Friday, December 21, 2018

علاج الاعراض الانسحابية



علاج الأعراض الانسحابية يجب أن يخضع لإشراف طبي متخصص حتى يتجنب المدمن التعرض لبعض المخاطر الصحية التي تنتج عن غياب المواد المخدرة وعدم قدرة الجسم على تعويضها، وقد يصل الأمر في بعض حالات الإدمان الشديدة إلى الإنتحار أو الموت المفاجئ.

ما هي أعراض الانسحاب؟

أعراض الانسحاب هي الأعراض التي تنتج عن التوقف عن تعاطي المخدرات أو التقليل من الجرعة المتناولة، وتتمثل أعراض انسحاب المخدر في التغير الكيميائي و الفسيولوجي الذي يحدث للشخص عند خروج المادة المخدرة من الجسم.
وتختلف أعراض انسحاب المخدر من نوع إلى آخر، لذا يجب استشارة الطبيب المختص لعلاج الأعراض الانسحابية  للكثير من المخدرات مثل الأعراض الانسحابية للتامول، والأعراض الانسحابية لمخدر الاستروكس، والأعراض الانسحابية للكحول، والأعراض الانسحابية للكيميكال، وكذلك اعراض انسحاب الحشيش، والأعراض الانسحابية للشبو، وأعراض انسحاب ليريكا.

أنواع أعراض انسحاب المخدرات من الجسم:

أعراض الانسحاب الجسدية:

تتمثل في التغيرات الجسدية التي تظهر عند التوقف عن تعاطي المخدر مثل الصداع وآلام العظام والتعرق وفقدان التوازن وغيرها من الأعراض الأخرى، ويسهل علاج الأعراض الانسحابية الجسدية عند الخضوع لفحص طبي دقيق وإتباع برنامج محدد للتخلص من الإدمان.

أعراض الانسحاب النفسية:

تمثل المرحلة الأصعب في علاج الأعراض الانسحابية للمدمن، حيث يصاب بعض الأشخاص المدمنين بأمراض نفسية خطيرة مثل الاكتئاب واضطرابات النوم واضطرابات الأكل وتطول مدة علاج هذه الأمراض.

َ

Related Posts

علاج الاعراض الانسحابية
4/ 5
Oleh