Wednesday, May 16, 2018

زراعة الموز في المنزل

يعد الموز من الفاكهة اللذيذة والصحية يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساهم في خفض ضغط الدم بالإضافة إلى عدد هائل من الفوائد الصحية الأخرى، زراعة الموز في المنزل يحتاج الموز إلى المناخ الدافئ، سوف نتعرف بالسطور المقبلة كيفية زراعة الموز بأبسط الطرق.

1. تحديد مكان الزراعة:
يجب البحث على منطقة لا تقل الرطوبة بها عن 50% وتكون ثابتة قدر الإمكان اما عن درجات الحرارة المثالية فهي، ما بين 78-86 فهرنهيت او ما يساوي 30º مؤية تقريبا بفترة النهار واقل من 67 فهرنهيت بالليل والحرارة المقبولة هي الدافئة وتستغرق زراعة الموز فترة تصل إلى عام من أجل انتاج الفاكهة، لابد من معرفة درجات الحرارة على مدار العام.

 عند زراعة الموز قم بالبحث عن المنطقة المشمسة حيث ان نبات الموز ينمو بشكل افضل مع تسليط ضوء الشمس المباشر عليه كل يوم يمكن ان ينمو بمكان غير مشمش و لكنه سوف يستهلك وقت أطول من أجل النمو، مع اختيار منطقة ذات صرف جيد لان الموز يتطلب الكثير من الماء بالإضافة إلى ذلك يكون عرضة للتعفن إذا لم يتم تصريف المياة بشكل سليم لذلك لابد من حفر حفرة عميقة 3 قدم عمق من ثم قياس كمية الماء التي تبقى مدة لمدة ساعة لو حدث تصريب للمياة من 7-15 تكون صالحة لزراعة الموز لابد من تزويد التربة بنحو 20% من تربة البيرلايت لتساعد على الصرف.

زراعة الموز
يفضل اختيار المساحة الكافية بعض الاصناف تحتاج لحفر مساحة 7,6 متر بالطول لابد ان تكون الحفرة عميقة وبعض المساحات قزمية تتطلب مساحة بسيطة لابد من مراعاة تلك النقطة مع اختيار نوع الموز.
في حالة زراعة الموز في حاويات داخل المنزل سوف تحتاج إلى درجة حرارة دافئة ورطوبة مع حاوية زرع كبيرة لتستوعب جذور الموز ذات فتحات تصريف مع استخدام نصف كمية الاسمدة لتناسب الموز.

للمزيد من المعلومات https://www.zara3aclick.com/2018/03/planting-of-bananas.html

Related Posts

زراعة الموز في المنزل
4/ 5
Oleh